فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجيات التقويم التربوي البديل درجة امتلاك معلمي اللغة العربية بمنطقة نجران لاستراتيجيات التقويم التربوي البديل وأدواته وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 71، العدد 5، 2017، الصفحة 99-171]
  • استراتيجيات حل الصراع أساليب تقديم الذات واستراتيجيات حل الصراع في ضوء أنماط التعلق الوجداني لدى المقبلين على الزواج: دراسة تنبؤية [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 333-404]
  • استراتيجية التعلم المقلوب أثر استراتيجية التعلم المقلوب على زيادة التحصيل العلمي لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم في فصول الدمج وتقليل فترات دراستهم في غرف المصادر [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 219-259]
  • استراتيجية المعالجة أراء المعلمين حول استخدام استراتيجية الاستجابة للمعالجة في الکشف عن الطلبة ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية في دولة الکويت [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 412-455]
  • استراتيجية هوکنز فاعلية استراتيجية هوکنز من خلال برنامج إثرائي في تدريس العلوم علي تنمية مهارات التفکير الابتکاري والتحصيل لدى تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي بدولة الکويت [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 36-112]
  • الاقتصاد المعرفي تقويم أداء معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر المعلمين [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 181-218]
  • الأولويات تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 85-173]
  • البرنامج المعرفي السلوکي- التسويف الأکاديمي فعالية برنامج معرفي سلوکي في خفض حدة التسويف الأکاديمي وتحسين الدافعية للانجاز الأکاديمي وفعالية الذات الأکاديمية لدى طالبات جامعة الطائف ذوات صعوبات التعلم [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 654-715]
  • البلادة الانفعالية التطرف الفکرى وعلاقته بالعدائية والقابلية للاستهواء والبلادة الانفعالية لدى طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 600-653]
  • التحصيل فاعلية استراتيجية هوکنز من خلال برنامج إثرائي في تدريس العلوم علي تنمية مهارات التفکير الابتکاري والتحصيل لدى تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي بدولة الکويت [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 36-112]
  • التحصيل الدراسي أثر استراتيجية التعلم المقلوب على زيادة التحصيل العلمي لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم في فصول الدمج وتقليل فترات دراستهم في غرف المصادر [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 219-259]
  • التحيزات Biases النماذج والنظريات المفسرة للتحيزات المعرفية في القلق الاجتماعي (دراسة نظريه) [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 242-270]
  • التحيز المعرفي Cognitive bias النماذج والنظريات المفسرة للتحيزات المعرفية في القلق الاجتماعي (دراسة نظريه) [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 242-270]
  • التدخل المبکر أراء المعلمين حول استخدام استراتيجية الاستجابة للمعالجة في الکشف عن الطلبة ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية في دولة الکويت [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 412-455]
  • التربية الوطنية والمدنية فاعلية برنامج تعليمي مستند إلى أنموذج مکارثي في تدريس مادة التربية الوطنية والمدنية في تحسين المهارات الاجتماعية لدى طلبة الصف العاشر الأساسي [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 131-162]
  • التساؤل الذاتي فاعلية استخدام استراتيجية التساؤل الذاتي فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى المتعلمين الموهوبين لغويًا بالمرحلة الإعدادية [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 456-507]
  • التطرف الفکرى التطرف الفکرى وعلاقته بالعدائية والقابلية للاستهواء والبلادة الانفعالية لدى طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 600-653]
  • التعلق الوجداني أساليب تقديم الذات واستراتيجيات حل الصراع في ضوء أنماط التعلق الوجداني لدى المقبلين على الزواج: دراسة تنبؤية [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 333-404]
  • التعلم المستند إلى الدماغ أثر برنامج تدريبي مبني على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تحسين تقدير الذات والدافعية للإنجاز لدى طالبات کلية الأميرة عالية الجامعية جامعة البلقاء التطبيقية [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 260-332]
  • التفکير الابتکاري فاعلية استراتيجية هوکنز من خلال برنامج إثرائي في تدريس العلوم علي تنمية مهارات التفکير الابتکاري والتحصيل لدى تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي بدولة الکويت [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 36-112]
  • التقويم التربوي البديل درجة امتلاك معلمي اللغة العربية بمنطقة نجران لاستراتيجيات التقويم التربوي البديل وأدواته وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 71، العدد 5، 2017، الصفحة 99-171]
  • الثقافة الرياضية مستوى الثقافة الرياضية لدى طلبة جامعة البلقاء التطبيقية وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 163-180]
  • الخارقة المعتقدات الخرافية لدى عينة من مختلفى سمات الشخصية من طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 1-46]
  • الخدمات المجتمعة بناء مقياس لتقييم دور المدارس الثانوية في إعداد القيادات الشبابية لخدمة مجتمعاتها واختلافاتها من وجهة نظر الطلبة تبعا لبعض المتغيرات "دراسة مقارنة" [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 271-321]
  • الخرافية المعتقدات الخرافية لدى عينة من مختلفى سمات الشخصية من طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 1-46]
  • الدافعية للإنجاز أثر برنامج تدريبي مبني على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تحسين تقدير الذات والدافعية للإنجاز لدى طالبات کلية الأميرة عالية الجامعية جامعة البلقاء التطبيقية [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 260-332]
  • الدافعية للانجاز الأکاديمية فعالية برنامج معرفي سلوکي في خفض حدة التسويف الأکاديمي وتحسين الدافعية للانجاز الأکاديمي وفعالية الذات الأکاديمية لدى طالبات جامعة الطائف ذوات صعوبات التعلم [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 654-715]
  • السحر المعتقدات الخرافية لدى عينة من مختلفى سمات الشخصية من طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 1-46]
  • السلوک المرضى المعتقدات الخرافية لدى عينة من مختلفى سمات الشخصية من طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 1-46]
  • الشخصية المعتقدات الخرافية لدى عينة من مختلفى سمات الشخصية من طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 1-46]
  • الصف العاشر الأساسي فاعلية برنامج تعليمي مستند إلى أنموذج مکارثي في تدريس مادة التربية الوطنية والمدنية في تحسين المهارات الاجتماعية لدى طلبة الصف العاشر الأساسي [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 131-162]
  • العدائية التطرف الفکرى وعلاقته بالعدائية والقابلية للاستهواء والبلادة الانفعالية لدى طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 600-653]
  • العوامل الخمسة الکبرى المعتقدات الخرافية لدى عينة من مختلفى سمات الشخصية من طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 1-46]
  • القابلية للاستهواء التطرف الفکرى وعلاقته بالعدائية والقابلية للاستهواء والبلادة الانفعالية لدى طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 600-653]
  • القراءة الإبداعية فاعلية استخدام استراتيجية التساؤل الذاتي فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى المتعلمين الموهوبين لغويًا بالمرحلة الإعدادية [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 456-507]
  • القلق الاجتماعي Social anxiety النماذج والنظريات المفسرة للتحيزات المعرفية في القلق الاجتماعي (دراسة نظريه) [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 242-270]
  • القوى غير الطبيعية المعتقدات الخرافية لدى عينة من مختلفى سمات الشخصية من طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 1-46]
  • القيادات الشبابية بناء مقياس لتقييم دور المدارس الثانوية في إعداد القيادات الشبابية لخدمة مجتمعاتها واختلافاتها من وجهة نظر الطلبة تبعا لبعض المتغيرات "دراسة مقارنة" [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 271-321]
  • المدارس الثانوية بناء مقياس لتقييم دور المدارس الثانوية في إعداد القيادات الشبابية لخدمة مجتمعاتها واختلافاتها من وجهة نظر الطلبة تبعا لبعض المتغيرات "دراسة مقارنة" [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 271-321]
  • المرحلة المتوسطة تقويم أداء معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر المعلمين [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 181-218]
  • المسؤولية الاجتماعية مستوى المسؤولية الاجتماعية لدى الموظفين والطلبة في جامعة الاستقلال في أريحا [المجلد 71، العدد 5، 2017، الصفحة 216-251]
  • المعتقدات المعتقدات الخرافية لدى عينة من مختلفى سمات الشخصية من طلاب الجامعة [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 1-46]
  • المهارات الاجتماعية فاعلية برنامج تعليمي مستند إلى أنموذج مکارثي في تدريس مادة التربية الوطنية والمدنية في تحسين المهارات الاجتماعية لدى طلبة الصف العاشر الأساسي [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 131-162]
  • الموهوب لغويًا فاعلية استخدام استراتيجية التساؤل الذاتي فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى المتعلمين الموهوبين لغويًا بالمرحلة الإعدادية [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 456-507]
  • النماذج المعرفية .Cognitive Models النماذج والنظريات المفسرة للتحيزات المعرفية في القلق الاجتماعي (دراسة نظريه) [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 242-270]

ب

  • برنامج إثرائي فاعلية استراتيجية هوکنز من خلال برنامج إثرائي في تدريس العلوم علي تنمية مهارات التفکير الابتکاري والتحصيل لدى تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي بدولة الکويت [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 36-112]

ت

  • تحديد الأولويات تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 85-173]
  • ترتيب الأولويات تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 85-173]
  • تقدير الذات أثر برنامج تدريبي مبني على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تحسين تقدير الذات والدافعية للإنجاز لدى طالبات کلية الأميرة عالية الجامعية جامعة البلقاء التطبيقية [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 260-332]

ج

  • جامعة الاستقلال مستوى المسؤولية الاجتماعية لدى الموظفين والطلبة في جامعة الاستقلال في أريحا [المجلد 71، العدد 5، 2017، الصفحة 216-251]

خ

  • خطة "کيلر" فعالية خطة کيلر في تنمية مهارات الکتابة لدى ذوات صعوبات التعلم [المجلد 71، ابريل، 2017، الصفحة 137-179]

ص

  • صعوبات التعلم أثر استراتيجية التعلم المقلوب على زيادة التحصيل العلمي لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم في فصول الدمج وتقليل فترات دراستهم في غرف المصادر [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 219-259]
  • صعوبات التعلم فعالية خطة کيلر في تنمية مهارات الکتابة لدى ذوات صعوبات التعلم [المجلد 71، ابريل، 2017، الصفحة 137-179]
  • صعوبات التعلم أراء المعلمين حول استخدام استراتيجية الاستجابة للمعالجة في الکشف عن الطلبة ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية في دولة الکويت [المجلد 71، اکتوبر، 2017، الصفحة 412-455]

غ

  • غرف المصادر أثر استراتيجية التعلم المقلوب على زيادة التحصيل العلمي لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم في فصول الدمج وتقليل فترات دراستهم في غرف المصادر [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 219-259]

ف

  • فعالية الذات درجة امتلاك معلمي اللغة العربية بمنطقة نجران لاستراتيجيات التقويم التربوي البديل وأدواته وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 71، العدد 5، 2017، الصفحة 99-171]
  • فعالية الذات الأکاديمية فعالية برنامج معرفي سلوکي في خفض حدة التسويف الأکاديمي وتحسين الدافعية للانجاز الأکاديمي وفعالية الذات الأکاديمية لدى طالبات جامعة الطائف ذوات صعوبات التعلم [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 654-715]
  • فکر التخطيط التربوى تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 85-173]
  • فلسطين مستوى المسؤولية الاجتماعية لدى الموظفين والطلبة في جامعة الاستقلال في أريحا [المجلد 71، العدد 5، 2017، الصفحة 216-251]

ک

  • کفايات معلمي صعوبات التعلم تقويم کفايات معلمي ذوي صعوبات التعلم في ضوء معايير مجلس الأطفال غير العاديين(CEC) من وجهة نظر المشرفين التربويين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 71، ابريل، 2017، الصفحة 75-114]

م

  • مداخل عملية الأولويات تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 85-173]
  • مراحل عملية الأولويات تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 85-173]
  • مسئولو عملية الأولويات تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 85-173]
  • معايير (CEC) (Council for Exceptional Children) - المشرفين التربويين تقويم کفايات معلمي ذوي صعوبات التعلم في ضوء معايير مجلس الأطفال غير العاديين(CEC) من وجهة نظر المشرفين التربويين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 71، ابريل، 2017، الصفحة 75-114]
  • معايير عملية الأولويات تحديد الأولويات وترتيبها کأساس لفعالية وکفاءة عملية التخطيط التربوى [المجلد 71، يوليو، 2017، الصفحة 85-173]
  • معلم العلوم تقويم أداء معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر المعلمين [المجلد 71، يناير، 2017، الصفحة 181-218]
  • مهارات الکتابة فعالية خطة کيلر في تنمية مهارات الکتابة لدى ذوات صعوبات التعلم [المجلد 71، ابريل، 2017، الصفحة 137-179]